المرتفعات والوديان جنوب غرب المملكة العربية السعودية

يقع إقليم جنوب غرب المملكة في المنطقة الواقعة إلى الجنوب من مدار السرطان وعلى ساحل البحر الأحمر الشرقي.لا يشكل هذا الإقليم وحده متجانسة بل يحوي تباينا كبيرا في مختلف مظاهر البيئة ومظاهر السطح نظراً لاتساع رقعتها الجغرافية، فإن المملكة العربية السعودية تمتاز بتنوع مناخي وتضاريسي وبيئي قل أن يوجد له مثيل، مما جعلها غنية بالمواقع السياحية والمنتزهات الطبيعية على مختلف الطبائع الجغرافية، كافة تلك المقومات بالإضافة إلى بنيتها التحتية المتكاملة جعل منها بيئة سياحية من الطراز الأول.
فهناك السلاسل الجبلية الموازية لساحل البحر الأحمر (جبال الحجاز وعسير) التي تصل إلى ارتفاع 3 آلاف متر فوق سطح البحر، وأجزاء كبيرة منها مغطاة بغابات أشجار العرعر، كما تنحدر منها أودية نحو الغرب لتصب في البحر الأحمر، تغطي هذه الأودية أشجار كثيفة متنوعة.
البحث هنا  

2 تعليقان

  1. مشاركة جيدة تعرفنا من خلالها على ظواهر الطبيعية بالمملكة وهذه المره الثانية التي اسجل بها اعجابي بموضوع البحث لج كل الشكر على ما تقدميه لنا من عطاء مستمر لاحظت من خلال مشاركاتك انك تحرصين دوماً أن تكون مشاركاتك ذات قيمة وذات منفعة الله ويوفقج دوم

  2. اشكرك اختي الفاضلة علي الموضوع واذا سمحتي لي ارغب في اضافة ان المنطقة الجنوبية من المملكة تعتبر من اصعب التضاريس علي المستوي العربي ويصعب التخطيط فيها واعتقد ان رؤية ذلك علي الطبيعة هو اكبر برهان علي ذلك , اشكرك مرة اخي ونرغب بالمزيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *