المؤتمر الهندسي السعودي السابع

 

تنظم كلية الهندسة بجامعة الملك سعود المؤتمر الهندسي السعودي السابع في شهر ذو القعدة من عام 1428هـ، حيث صدرت الموافقة السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رعاية و عقد المؤتمر الهندسي السعودي السابع في رحاب الجامعة. 

ويأتي المؤتمر ضمن سلسلة المؤتمرات الهندسية السعودية التي إنطلقت في عام 1402هـ   وتعاقبت كليات الهندسة في المملكة على استضافتها حيث عقد المؤتمر السادس في رحاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عام  1423هـ، وسبق لكلية الهندسة في جامعة الملك سعود أن استضافت المؤتمر الهندسي السعودي الثالث في عام 1412  هـ.

الأهداف

الأهداف: يهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرصة وتوفير المناخ المناسب لجميع العاملين في مجالات الهندسة المختلفة من أكاديميين وصناعيين ومهنيين لتبادل الخبرات والآراء حول التحديات التي تواجه مهنة الهندسة والتعليم الهندسي في المملكة العربية السعودية وكيفية مواكبة التقدم التقني والتطور الصناعي والاستفادة من تقنية المعلومات.

 

محاور المؤتمر

محاور المؤتمر:


سيشتمل المؤتمر على العديد من المحاور التي تغطي أوجه عدة تخص مهنة الهندسة والمهندسين والبيئة الهندسية و تقبل المشاركات في اي من محاور المؤتمر التالية:

1- التأهيل الهندسي ودوره في استراتيجية السعودة

2- التخصصات الهندسية من واقع المؤسسات ومتطلبات سوق العمل

3- اسهامات القطاع الهندسي في ترشيد استهلاك الموارد              

4- الهندسة والحفاظ على البيئة

5- كود البناء السعودي: بماذا نختلف عن غيرنا              

6- تنمية القطاع الهندسي لتنويع مصادر الدخل

7- البحث والتطوير في خدمة الصناعة والإرتقاء بالخدمات

 http://www.saudiec7.com/?lang=ar

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.