الجزيرة الخضراء، الكويت

تعتبر الكويت مكانا مناسبا للراحة والاستجمام، كونها امتازت باحتضانها الجزيرة الخضراء ،التي تعتبر ملجأ لترويح للنفس وراحتها,ولقد تم تطويرها لتلائم الزائر ومتطلباته.الجزيرة الخضراء، تقع على الشريط الساحلي بمساحة 785 الف متر مربع،  و3140 متر متصلة بالبحر بطريق طوله 134 متر .الصخور الطبيعية المحيطة بالمنطقة احضرت من امارة الفجيرة.المناطق المحيطة بالجزيرة الخضراء في الكويت عولجت، ودعمت بواسطة الخرسانة والرمال الموجوده على الشاطئ، والتي  تم احضارها من مدن اخرى. امتازت تلك الجزيرة بأنها تحتوي على 50 الف لونا مختلفا للنباتات، والخضروات هناك .المشاريع التطويرية بجانب الشاطئ أصبحت من أكثر المشاريع شيوعا في منطقة الكويت , والتي هي بتعريفها مشاريع تطويرية تنموية في الجانب السياحي، والتي عادة لا تسير في الاتجاه الصحيح.

إذن ,  TEC أرادت أن تحقق الاستراتيجيات في المنطقة في معظم مشاريعها، والتي تهدف إلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع التطوير الحضري، والسياحي من خلال الإدارة، والتحكم الجيد بالظروف المحيطة بالمكان للحصول على مستوى جيد من التصميم ، والتنفيذ وفي النهاية الحصول على الخدمات المطلوبة بالشكل المفترض للزوار من خلال هذه التطويرات.

الجزيرة الخضراء طورت لتحتوي على منطقة خاصة بالدلافين، ومحلات تجارية، ومطاعم، ومقاهي، وصالات متعددة الأغراض، ومنطقة ألعاب، ومنطقة خاصة بالأطفال ومتحف .

المناطق المحيطة ستحتوي على أفنية مفتوحة، وطرق للمشي، ومساحات مائية، ومناطق خدماتية أخرى

الشركة الراعية جاءت لتطور الجزية الخضراء، والتي ستبذل جهدا للاستمرار في العمل، وضمن استراتيجيات محددة لرفع مستوى المخرج النهائي لهذا الرمز الهام في الكويت.  

4 تعليقات

  1. مش عارف ليه حاسس انها صغيرة وتكلفتها عاليه جدا ثانيا انا مش شايف فيها حاجه مميزه بالمقارنه بالجزر اللى هتبقى فى دبى ( جزيرة العالم او جزيرة النخيل )

  2. الجزيرة الخضراء في الكويت قامت منذ اواخر السبعينات من القرن الماضي لذلك كانت الكويت متميزه بتلك الفترة ولم تكن توجد امارة دبي كما هي الان بصورتها الحاليه (مع احترامنا لدبي) ومن الظلم المقارنه بهذه الصوره .. والجزيرة الان لم يطرا عليها اي تعديل وظلت كماهي منذ قامت لذا وجب التنويه

  3. منهو مثل الكويت

    صح كلامك اخ سالم الجزيرة الخضراء اول جزيرة اصطناعية بالخليج فكانت بذالك الفترة اشهر من النخلة واجمل من النخلة وجزر العالم فكان العالم كلة مندهش من الكويت فلقبت بعروس الخليج ودرة العالم ونجمة الشرق الاوسط وباريس العرب ونيويوك العرب
    و اول ابراج بالخليج الكويت واول مجمعات ومولات في الخليج بالكويت ومن قال ان جزيرة النخلة وجزيرة العالم لدبي فهم من الاساس لدولة الكويت ولكن بسبب الغزو فالكويت كانت عاجزة بسبب الدمار الشامل الذي اصاب منشاءاتها ودفع الاموال الى قوات التحالف و مشروع النخلة ميزانيته ضخمة جدا جدا فذهب المهندس الذي صمم المشروع الى الامارات والكويت الان سترجع مثل ما كانت ف الان الكويت تنتهي من اضخم ناطحة سحاب منحوتة وملبسة بالحجر الطبيعي برج الحمرا وجزر يمار ونيرة الاصطناعية ومدينة الحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.