وضع اللمسات الأخيرة استعدادا لافتتاح الواجهة البحرية بالدمام

تجرى امانة المنطقة الشرقية حاليا الاستعدادات النهائية تمهيدا لافتتاح مشروع الواجهة البحرية الجديدة بالدمام قريبا.وتمت انارة جميع انحاء الموقع وتوافد عدد كبير من الزوار الى الواجهة بعد انارتها وشوهد اعداد منهم في مواقع مختلفة ،وينتظر سكان مدينة الدمام افتتاح هذا المعلم السياحي والذي يعتبرونه احد ابرز المواقع التي ستجذب الزوار.وكان الزوار يتواجدون في المنطقة منذ فترات العمل في الواجهة ويستغلون المواقع التي تم الانتهاء منها ليتخذوا منها متنفسا لهم.وقال عارف سيف: ان سكان الدمام ينتظرون افتتاحها ليستمتعوا بما فيها من مناظر جمالية وترفيهية وتمنوا ان تقدم أفضل وأنسب الخدمات التي يحتاج إليها الزائر ، وعلى ارقى المستويات كما سيكون لها الاثر الكبير في ابراز السياحة وجعل مدينة الدمام ذات جذب سياحي .
واضاف محمد عبدالكريم: ان هذا المشروع يحتوي على انشطة ترفيهية مواكبة للانشطة الاساسية في المنطقة تملك مقومات كبيرة تجعلها في مقدمة المرافق التي تعمل على تنشيط السياحة ، وهي نموذج غني بمقومات ومنجزات السياحة .
اما عبدالرحمن فاضل فيرى ان افتتاح واجهة الدمام البحرية سيواكب موسم الصيف والذي تشهد فيه المنطقة ومرافقها من شواطئ ومجمعات ترفيهية اقبالا كبيرا وتزايدا لاعداد السياح والواجهة سيكون لها الأثر الفعال في مستقبل السياحة بالمنطقة الشرقية. ويقول محمد الهاجري تعتبر اضافة جديدة لدعم السياحة بالمنطقة وتهدف إلى تحقيق الرفاهية لابناء هذا الوطن المعطاء وسوف تساهم في جذب الزوار وتكون متنفساً حيوياً لاهالى المنطقة وهذا المشروع يحتوى على المسطحات الخضراء والميادين المفتوحة وملاعب الاطفال والاشكال الجمالية ومواقف السيارات بالاضافة إلى الخدمات العامة. يذكر ان الواجهة البحرية الجديدة نفذت بطول 4 كم بمساحة 750 الف متر بتكلفة 80 مليون ريال وتحتوي مواقف للسيارات تتسع لحوالي 4500 سيارة .

عامر الصبر ـ الدمام

=============================

جريدة اليوم – الخميس 1428-06-20هـ الموافق 2007-07-05م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.