ملتقى تطوير الاحياء السكنية يناقش سبل تطوير مراكز الاحياء

يبحث تجمع عقاري سبل تطوير الاحياء السكنية ، وتفعيل دور مراكز الاحياء وذلك في المنتدى الخامس لتطوير الأحياء السكنية -إدارة الأحياء السكنية- الذي تنظمة اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وذلك صباح يوم الثلاثاء القادم 27/5/2008م تحت رعاية سمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن .
وقال رئيس اللجنة الفرعية لتطوير الاحياء السكنية بغرفة الرياض الدكتور عبدالله الفايز أن المنتدى يتناول عدداً من أوراق العمل التي تهتم بعدة جوانب في قضية تطوير الاحياء السكنية فحول قضية مراكز الأحياء ودورها في الحفاظ على قيمة الحي يطرح الدكتور خالد السكيت رئيس قسم التخطيط العمراني ورئيس مجلس الجمعية السعودية لعلوم العقار ورقة عمل حول الرؤى التي يمكن ان تسهم في تفعيل قيمة الحي وجعل مركز الحي يقوم بدوره الفاعل على الصعيد الاجتماعي والخدمي والامني .

كما يقدم الدكتور عدنان الشيحة المدير التنفيذي لمركز الأمير سلمان للإدارة المحلية ورقة عمل بعنوان "إدارة الحي وتفعيل العمل المشترك بين السكن والأجهزة المحلية".

فيما تتناول الورقة الثالث دور العزل الحراري في تخفيض الأحمال الذروية لشبكات الكهرباء ويقدمها المهندس خالد العرفج من الشركة السعودية للكهرباء .

كما تشارك شركة الاتصالات السعودية ممثلة بالمهندس محمد العصيمي بورقة عمل بعنوان معاً نحو أحياء نموذجية".

وبين الدكتور الفايز ان الملتقى سيشهد وأشار نقاشاً مفتوحاً بين العقاريين وسمو أمين منطقة الرياض إلى جانب جلسة نقاش أخرى عامة تتناول الرد على استفسارات الحضور. يذكر أن اللجنة العقارية هي إحدى اللجان المنبثقة عن مجلس إدارة الغرفة تهدف إلى تقوية الصلة مع منتسبي القطاع العقاري والجهات ذات العلاقة والسعي إلى دراسة واقتراح الحلول المناسبة للمشكلات التي يواجهها القطاع العقاري وتنمية القطاع وتطويره وكذلك دراسة واقتراح الحلول المناسبة لتطوير الأحياء السكنية وإقامة البيئة السكنية الملائمة والعمل على تفعيل نتائج الأنشطة والفعاليات التي أعدتها اللجنة بما يحقق الأهداف منها ورفع مستوى الوعي بأهمية القطاع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى توظيف البحث والتطوير العلمي لخدمة القطاع.

لا تعليقات

  1. السلام عليكم اود الاستفسار عن امكانية حضور الملتقى وعن امكانية التواجد النسائي علما اني مهدسة معمارية ولدي خبرة في مجال التخطيط العمراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.