الملتقى الافريقي الخامس للجماعات والحكومات المحلية مراكش : 16 – 20 ديسمبر 2009

يسر الأمانة العامة لمنظمة المدن العربية أن تهديكم أطيب تحياتها. ويطيب لنا أن نرفق لكم دعوة للمشاركة  في الملتقى الافريقي الخامس للجماعات والحكومات المحلية الذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة مراكش خلال الفترة من 16 – 20 ديسمبر 2009 . ينعقد الملتقى تحت شعار "التدابير المعتمدة من الجماعات المحلية والجهات الأفريقية لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية ..  تطوير التنمية المحلية المستدامة وانعاش الشغل" . يعتبر هذا الملتقى من أهم التظاهرات العالمية التي تحتضنها القارة الأفريقية ويتوقع ان يستقطب اكثر من 4000 مشارك يمثلون الجماعات والحكومات المحلية وجمعياتها واتحاداتها الوطنية والاقليمية والدولية وذلك للتشاور حول سبل تطوير اللامركزية وتحقيق التنمية المحلية في القارة الأفريقية.  ومنظمة المدن العربية التي ترتبط بعلاقات وثيقة مع المدن المغربية ومع اتحاد المدن الأفريقية تدعوكم للمشاركة في هذا الملتقى الكبير والذي يتضمن لقاءات سياسية وندوات علمية بمشاركة وزراء البلديات والادارة المحلية ووزراء العمل والاقتصاد وكذلك عمداء المدن ورؤساء البلديات والجماعات المحلية ومختلف الشركاء في مجال التنمية المحلية.  كما يتضمن برنامج الملتقى معرضا دوليا للجماعات والحكومات المحلية تعرض فيه مختلف المنتجات والتجارب المرتبطة بالجماعات المحلية والبلدية والتنمية المستدامة .

وفي اطار تدعيم علاقات التعاون والصداقة بين المدن الافريقية والمدن العربية فإننا ندعو سعادتكم للمشاركة في هذا الملتقى الدولي الكبير وذلك من خلال الجماعة الحضرية لمدينة مراكش .

وتنظم هذه التظاهرة بتنسيق بين الجمعية الوطنية للجماعات المحلية للمغرب ومنظمة المدن والسلطات المحلية الإفريقية المتحدة وذلك بدعم من وزارة الداخلية.

ويعتبر هذا الملتقى من أهم التظاهرات العالمية المنظمة بالقارة الإفريقية حيث يشكل فضاء متميزا للتشاور والنقاش حول سبل تطوير اللامركزية وتحقيق التنمية المستدامة بإفريقيا .

وتستقطب هذه التظاهرة أزيد من 4000 مشارك، من وزراء مكلفين باللامركزية والجماعات المحلية والاقتصادية والتشغيل يمثلون الجماعات والحكومات المحلية وجمعياتها الوطنية والإقليمية والدولية، وعمداء ومنتخبين محليين وممثلين عن المنظمات العالمية والإقليمية المهتمة بالشأن المحلي وكذا خبراء وأساتذة جامعيين.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى، عدة لقاءات سياسية وندوات علمية يشارك فيها الوزراء المشرفون على قطاعات ذات صلة بالشأن المحلي والشغل والاقتصاد وكذا عمداء المدن ورؤساء الجماعات المحلية ومختلف الشركاء في مجال التنمية المحلية.

وموازاة لهذا الملتقى، ينظم معرض دولي للجماعات المحلية " Citexpo "، يشارك فيه مختلف الفاعلين في مجال التنمية المحلية لتقديم منتوجاتهم و منجزاتكم وعقد لقاءات مع الفاعلين الاقتصاديين المهتمين بالشأن المحلي، سواء المنتمين للبلدان الأفريقية أو غيرها من الأقطار الأخرى من العالم.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.citexpo.net

 فإذا رأيتم الاستفادة من المشاركة، يمكنكم الحصول على المزيد من التفاصيل عن طريق الجهة المنظمة ، على الارقام التالية :   هاتف : 21224435702+ /  فاكس :  21244383988+

تعليق واحد

  1. ملتقى هام جدا و نتمنى أن يخرج بتوصيات قادرة على الرقي بأوضاع الجماعات المحلية الإفريقية.نتمنى التوفيق لمنظمي الملتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.