حلقة لشعبة العمارة حول معوقات الحصول على المسكن

يفتتح مجلس شعبة العمارة بالهيئة السعودية للمهندسين بالمنطقة الشرقية أنشطته وفعالياته بعد التأسيس بحلقة نقاش تحت عنوان (تملك المسكن.. الآليات والمعوقات) تعقد بفندق الشيراتون مساء اليوم ضمن نشاط الديوان المعماري.
ذكر ذلك رئيس مجلس الشعبة المهندس عبدالعزيز البابطين واضاف ان حلقة النقاش تناقش احد اهم الموضوعات التي تطرح في الساحة المحلية حيث ان هناك زيادة في الطلب على المساكن مع قلة العرض والذي ادى الى رفع اسعار الاراضي بشكل غير مسبوق خاصة في الاحياء الداخلية, ويشارك في اللقاء نخبة مختارة من المختصين بموضوع الاسكان في التشريع والتمويل والتنفيذ.
واشار البابطين الى ان اهم اهداف اللقاء هو جمع الاطراف المعنية تحت سقف واحد وبطريقة منظمة وعلمية لمناقشة المعوقات والاشكاليات والاستفادة من خبرة جميع الاطراف لايجاد افضل الحلول والمقترحات لتذليل تلك المعوقات والعمل على ايجاد الآليات المناسبة لذلك.
وقال انه تم تحديد محاور تطرح خلال اللقاء من بينها التعريف بالمسكن والاجراءات المتبعة في سبيل تحقيق الاستثمار الامثل في الاسكان, وعوامل جذاب الاستثمار لهذا القطاع, والدور المهم للتمويل في تحقيق فرص الحصول على المسكن, اضافة الى المعوقات التي تواجه الاستثمار في العقار السكني. ودور الامانة والبلديات لتذليل مختلف المعوقات.

 

الدمام – علي شهاب

====================================

الثلاثاء 1428-06-18هـ الموافق 2007-07-03م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.