موضوع النقاش الثالث: ستطلاع عقاراتي في الإمارات: دبي تقود عمليات الشراء

 

 منقول عن شركة ايه ام إيه انفو

لا تزال دبي الأقوى في سوق العقارات ولكن الإمارات الأخرى بدأت تحصد اهتمام المشترين المهتمين بامتلاك منازلهم الخاصة. وقد وجدت دراستنا الاستقصائية للقراء أن الكثير من الناس يخططون لشراء منازلهم الخاصة على الرغم من كون الأسعار المرتفعة تشكل مشكلة في الوقت الحاضر.

وقد أكد الاستطلاع الذي أجرته "إيه إم إيه إنفو" حول "شراء العقارات في الإمارات" أن الناس يريدون أن يمتلكوا عقارات خاصة بهم في الدولة ولكن ارتفاع التكاليف يجبر الناس على البحث عن بعض الصفقات الرابحة في الإمارات الأقل شهرة عل الصعيد العقاري.

كما تبين لنا من استطلاعنا أنه في حين أن معظم الناس لم يقوموا بشراء عقارات إلا أن نسبة 59.5% منهم خططوا للدخول في سوق العقارات الإماراتي.

ولا غرابة في أن تكون دبي الخيار الأول لمعظم الناس، حيث يخطط 81.5% منهم للشراء في الإمارة. ولكن أبو ظبي (22.5%) والتي تأتي خلف دبي تعمل على بناء برنامجها الخاص وقد بدأت الآن بتسليم العقارات المكتملة، في الوقت الذي تعتبر فيه كل من الشارقة (14.6%) وعجمان (11.4%) من المقاصد المعروفة.

وتستفيد كل من الشارقة وعجمان من حقيقة أن العديد من العمال مجبرون على تحمل أزمة المواصلات اليوميه إلى دبي لعدم تمكنهم من الحصول على عقارات أكبر مساحة مقابل أموالهم في هاتين الإماراتين. أما رأس الخيمة فقد سجلت مستوى منخفض على الرغم من عملها على تعزيز موقعها بشدة.

وكانت دبي اختيار الكثيرين من أولئك الذين اشتروا عقارات تلتها عجمان وأبو ظبي. كما وجدنا أن الكثير من الناس يمتلكون أكثر من منزل، ومن الواضح أنهم يستخدمون العقارات الإضافية كاستثمارات.

تكاليف مرتفعة

كانت التكلفة المرتفعة للعقارات السبب الرئيسي الذي أعطاه أولئك الذين لا يخططون للشراء ومن المؤكد أن أسعار دبي هي ما أشار إليها الناس بشكل أساسي. وباستثناء أبو ظبي، فإن جميع الإمارات الأخرى أرخص بكثير للشراء فيها.

وقال 12% من المشاركين في الاستطلاع أنهم انتظروا تبعاً لقلقهم من السوق مما يشير مرة أخرى إلى أن الناس شعروا بأن الأسعار في دبي أصبحت محمومة وكانوا قلقين من احتمالية حدوث انهيار في سوق العقارات.

كان العيش والاستثمار السببان الرئيسيان لشراء العقارات، الأمر الذي يظهر أن الكثيرين ما زالوا يعتقدون أنهم يستطيعون كسب المال عن طريق العقارات في حين أن بعض الذين شملهم الاستطلاع قرروا أن ينتظروا لافتقارهم إلى الثقة بالسوق. وشكل عدم الرضى عن الأسعار في سوق الإيجار السبب الذي أجمع المشترون عليه بحسب الإستطلاع. وقال عدد منهم أنه ونظراً لكون أسعار الإيجارات مرتفعة جداً في دبي فقد فكروا بالحصول على قرض عقاري وشراء عقارات خاصة بهم.

وقال أحد المستطلعين إن تحليل فائدة التكلفة… ودفع الأقساط ينبغي أن تكون حول معدل الإيجار المدفوع في "بر دبي" أو "الكرامة" وأضاف من الأفضل الشراء وعمل شيء مفيد على المدى البعيد. وقال آخر أن الإيجارات مرتفعة جداً في دبي وأنه يفضل استخدام الأموال للاستثمار في سوق العقارات من خلال عقار جيد تستطيع أسرته استخدامه عند زيارة دبي أو يقوم ببيعه أو تأجيره في المستقبل. وأشار آخرون إلى عوائد الإيجار الجيدة، حيث قال أحدهم إن الإيجارات المتزايدة يوماً بعد يوم تجعل الأمر ذا جاذبية.

بيت العائلة

بالنسبة للعقارات المفضلة للشراء، جاءت الفلل الكبيرة ذات الحجم العائلي والمكونة من ثلاث غرف نوم (36.2%) وشقق العازبين أو المتزوجين حديثاً التي تضم غرفتي نوم (42.6%) الخيار الأكثر تفضيلاً،علماً أن أكثر من ربع المشاركين في الاستطلاع قالوا أنهم سيفكرون في شراء شقة مكونة من غرفة نوم واحدة.

لم يكن هناك توجه واضح لشراء العقارات غير المبنية أو للشراء على الخارطة والكثير من اولئك الذي يتطلعون للشراء قالوا أنهم لم يقرروا بعد ما يشترون. ولكن كانت التكلفة هي السبب الرئيس لأولئك الذين كانوا يتطلعون للشراء المبكر. وقال عدد منهم أن العقارات الجاهزة لم تعد تتوافر في المناطق المرغوبة بسبب قلة المواقع وارتفاع مؤشر الطلب على العرض في هذه المناطق. وسنتابع في إستطلاعنا المكمل في السنة المقبلة ما إذا كان هذا الرأي قد تغير متى توفرت العقارات.

وأشار السؤال قبل الأخير إلى مسألة أسعار العقارات ومن غير المستغرب أن نجد أن 70% إعتقدوا أن العقارات كانت باهظة الثمن. مرة أخرى كانت دبي وإلى حد كبيرالتي تقود الأسعار لمستويات عالية جدا. بينما قال الربع تقريبا أن مستويات الأسعار كانت حيث توقعوها ورأى البعض أن الأسعار في دبي ما تزال رخيصة مقارنة مع غيرها من الأسواق العالمية.

وقال أحد المشاركين في الإستطلاع أن أسعار العقارات مرتفعة وأن السوق غير مستدام. وأن أسعار العقارات الحالية مازالت ضمن المستطاع. وأضاف "لكن خوفي هو أن الشراء الآن في ذروة السوق وفي ظل النوعية المتدنية وعدم إختبار السوق الثانوية قد يعني الخروج بصفقة سلبية في نهاية نهاية المطاف ولبعض الوقت. وتعتبر العقارات التجارية هي الإستثمار العقاربي الوحيد في دولة الإمارات."

وكان الإتجاه السائد بين الإجابات حول هذه المسالة هو أن أسعار العقارات مرتفعة جدا خاصة عند مقارنتها بجودة اللبناء التي وصفها كثيرون بأنها متدنية جدا. أما الذين أجابوا عن السؤال الأخير فقد كانوا في الغالب راضين عن جودة العقارات المتوفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة – وتوقع 63% أن العقارات على مستوى عال من الجودة أو حسبما يتوقعون. واعتبر 8% فقط منهم بأن جودة العقار رديئة.

ومن الصعب معرفة سبب الفروقات ولكن من المتوقع أن الذين لم يشتروا بسبب إرتفاع الإسعار رأوا أن جودة أعمال التشطيبات سيئة في حين أن أولئك الذين اشتروا كانوا في الغالب سعيدين بمنازلهم.

لا تزال دبي الامارة المفضلة لكثير من المشترين. ولكن في الوقت الذي ترتفع فيه الأسعار بشكل كبير بدأت حمى الأسعار بالوصول إلى الإمارات الأخرى. ويخلص الاستطلاع إلى أن ثمة تعطش للشراء في الإمارات – ويرى كثير من الناس أنها إستثمار جيد وأنهم يرغبون في الحصول على عقار قبل أن ترتفع الأسعار بشكل أكبر وللهروب من إرتفاع الإيجار السنوي.

الثلاثاء 06 نوفمبر 2007 – إيه إم إيه إنفو © 

http://www.ameinfo.com

لا تعليقات

  1. نمنح المال الثابت قرض

    ونحن منح القروض المال الثابت وكل أنواع أخرى من القروض، مع سعر فائدة يتراوح بين 3٪ – 5٪. ونحن منح قروض الأمة واسعة، بدءا من 1،000.00 إلى 100 مليون دولار / جنيه / EURO. نحن تمويل 100٪ ومع المركبة التكتيكية الخفيفة من 75٪ -85٪ على اكتساب الملكية.

    نحن نقدم الأنواع التالية من القروض المال الثابت:

    القروض المال الثابت؛ خط ائتمان،
    القروض التجارية المال الثابت
    القروض المال الثابت الشخصية
    القروض المال الثابت الأعمال
    الاستثمارات القروض المال الثابت
    تنمية القروض المال الثابت
    اقتناء القروض تأجير المعدات
    بدء القروض قروض العقارات التجارية
    القروض غير المضمونة المخزون الاقتراض
    قروض البناء
    حسابات خطوط القروض المستحقة من الائتمان
    العوملة تمويل مستودع
    القروض الماكينات
    رأس المال العامل والقروض الأرضيات خطوط
    القروض الزراعية، والقروض الدولية
    تمويل شراء طلب: تقريبا أي قرض نوع الأعمال
    E.T.C. ..

    اذا كانت مهتمة الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني؛ fredlenders01@gmail.com

    التحيات
    السيد فريد الفنلنديين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.